If the image on the ring clearly illustrates the facial features of the living being in such a way that it instantly brings to mind a living creature, then making and selling such rings is not permissible according to Shariah.
۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔
دلائل:
شرح معانی الآثار: (287/4، ط: دار عالم الکتب)
عَنْ أَبِی ہُرَیْرَةَ قَالَ: الصُّورَةُ الرَّأْسُ ، فَکُلُّ شَیْءٍ لَیْسَ لَهُ رَأْسٌ ، فَلَیْسَ بِصُورَةٍ․
الدر المختار: (647/1، ط: سعید)
و ظاهر كلام النووي في شرح مسلم الإجماع على تحريم تصوير الحيوان، وقال: وسواء صنعه لما يمتهن أو لغيره، فصنعته حرام بكل حال، لأن فيه مضاهاة لخلق الله تعالى، وسواء كان في ثوب أو بساط أو درهم وإناء وحائط وغيرها اہ، فينبغي أن يكون حرامًا لا مكروهًا إن ثبت الإجماع أو قطعية الدليل بتواتره آہ، كلام البحر ملخصًا.
و فیه ایضاً: (648/1، ط: سعید)
وقید بالرأس؛ لأنه لا اعتبار بإزالة الحاجبین أو العینین؛ لأنہا تعبد بدونہا، وکذا لا اعتبار بقطع الیدین أو الرجلین۔
Allah the Almighty knows best.
Darul ifta Al-Ikhlas, Karachi.