Let it be clear that the time for suhoor is until dawn breaks. As soon as dawn breaks, the time for suhoor ends and the time for fajr prayer begins, even if the azaan for fajr has not been called yet. This is because the end or start of a prayer’s time does not depend on the azaan but rather depends on the starting time of that prayer.
Since eating suhoor after dawn break deems the fast invalid, and in your local mosque the azaan is not called at the time of dawn break, you must note down the time of dawn break (easily found online, or from a prayer timing chart), and finish your suhoor according to that time.
۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔
دلائل:
سنن الترمذي: (رقم الحديث: 706، 79/2، ط: دار الغرب الإسلامي)
عن سمرة بن جندب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يمنعنكم من سحوركم أذان بلال ولا الفجر المستطيل، ولكن الفجر المستطير في الأفق.
هذا حديث حسن
الدر المختار مع رد المحتار: (357/1، ط: دار الفكر)
(وقت) صلاة (الفجر ... من) أول (طلوع الفجر الثاني) وهو البياض المنتشر المستطير لا المستطيل.
(قوله: وهو البياض إلخ) لحديث مسلم والترمذي واللفظ له «لا يمنعنكم من سحوركم أذان بلال ولا الفجر المستطيل ولكن الفجر المستطير» " فالمعتبر الفجر الصادق وهو الفجر المستطير في الأفق: أي الذي ينتشر ضوءه في أطراف السماء لا الكاذب وهو المستطيل الذي يبدو طويلا في السماء كذنب السرحان أي الذئب ثم يعقبه ظلمة.
[فائدة] ذكر العلامة المرحوم الشيخ خليل الكاملي في حاشيته على رسالة الأسطرلاب لشيخ مشايخنا العلامة المحقق علي أفندي الداغستاني أن التفاوت بين الفجرين وكذا بين الشفقين الأحمر والأبيض إنما هو بثلاث درج. اه
واللہ تعالٰی اعلم بالصواب
دارالافتاء الاخلاص،کراچی