عنوان: عورت کا واٹر پارک میں اپنے شوہر اور بچوں کے ساتھ نہانے کا حکم(10163-No)

سوال: کیا ایک عورت اپنے پورے جسم اور بالوں کو ڈھک کر واٹر پارک کے پبلک سوئمنگ پول میں اپنے شوہر اور بچوں کے ساتھ نہا سکتی ہے؟

جواب: واضح رہے کہ عورت کا نامحرم مردوں کے سامنے واٹر پارک میں نہانا بے حیائی پر مبنی اور ناجائز فعل ہے، لہذا اس فعل سے اجتناب کرنا ضروری ہے۔

۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔
دلائل:

القرآن الكريم: (الأحزاب، الآية: 33)
وَ قَرۡنَ فِیۡ بُیُوۡتِکُنَّ وَ لَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ الۡجَاهلیَّة الۡاُوۡلٰی وَ اَقِمۡنَ الصَّلٰوۃَ وَ اٰتِیۡنَ الزَّکٰوۃَ وَ اَطِعۡنَ اللّٰه وَ رَسُوۡلَه ؕ اِنَّمَا یُرِیۡدُ اللّٰه لِیُذۡهبَ عَنۡکُمُ الرِّجۡسَ اَهلَ الۡبَیۡتِ وَ یُطَهرَکُمۡ  تَطۡهيرًا o

تفسير القرطبي: (الأحزاب، الآية: 33، 180/14، ط: دار الكتب المصرية)
الثانية- معنى هذه الآية الأمر بلزوم البيت، وإن كان الخطاب لنساء النبي صلى الله عليه وسلم فقد دخل غيرهن فيه بالمعنى. هذا لو لم يرد دليل يخص جميع النساء، كيف والشريعة طافحة بلزوم النساء بيوتهن، والانكفاف عن الخروج منها إلا لضرورة، على ما تقدم في غير موضع.
قال مجاهد: كان النساء يتمشين بين الرجال، فذلك التبرج ... وأن المقصود من الآية مخالفة من قبلهن من المشية على تغنيج وتكسير وإظهار المحاسن للرجال، إلى غير ذلك مما لا يجوز شرعا. وذلك يشمل الأقوال كلها ويعمها فيلزمن البيوت، فإن مست الحاجة إلى الخروج فليكن على تبذل وتستر تام. والله الموفق.

واللہ تعالٰی اعلم بالصواب
دارالافتاء الاخلاص،کراچی

Print Full Screen Views: 1192 Jan 16, 2023
orat / aurat, ka water park me / mein shohar / khawand or bachoo / bacho k sath nahane ka hokom /hokum

Find here answers of your daily concerns or questions about daily life according to Islam and Sharia. This category covers your asking about the category of Women's Issues

Managed by: Hamariweb.com / Islamuna.com

Copyright © Al-Ikhalsonline 2024.