عنوان: شریعت میں مشت زنی (Masturbation) کا حکم(5950-No)

سوال: حضرت ! کیا اسلام میں مشت زنی حرام ہے؟

جواب: مشت زنی یعنی ہاتھ کے ذریعہ لذت حاصل کرنے کے لئے منی نکالنا گناہ کبیرہ ہے اور باعثِ لعنت ہے، اور اس عمل سے شہوت کے ساتھ منی نکلنے کی وجہ سے غسل واجب ہوجاتا ہے۔

۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔
دلائل:

القرآن الکریم: (المؤمنون، الایة: 5- 6- 7)
وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَo إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَo فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَo

شعب الإیمان للبیہقي: (رقم الحدیث: 5470)
أنس بن مالک رضي اللّٰہ عنہ عن النبي صلی اللّٰہ علیہ وسلم قال: سبعۃ لا ینظر اللّٰہ عزوجل إلیہم یوم القیامۃ ولا یزکیہم ولا یجمعہم مع العالمین یدخل النار أول الداخلین إلا أن یتوبوا إلا أن یتوبوا إلا أن یتوبوا، فمن تاب تاب اللّٰہ علیہ: الناکح یدہ، والفاعل والمفعول بہ….الخ۔

رد المحتار: (27/4، ط: سعید)
قوله ( الاستمناء حرام ) أي بالكف إذا كان لاستجلاب الشهوة أما إذا غلبته الشهوة وليس له زوجة ولا أمة ففعل ذلك لتسكينها فالرجاء أنه لا وبال عليه كما قاله أبو الليث ويجب لو خاف الزنا ۔

الھندية: (14/1، ط: دار الفکر)
منها الجنابة وهي تثبت بسببين أحدهما خروج المني على وجه الدفق والشهوة من غير إيلاج باللمس أو النظر أو الاحتلام أو الاستمناء.

واللہ تعالٰی اعلم بالصواب
دارالافتاء الاخلاص،کراچی

Print Full Screen Views: 634 Dec 02, 2020
shariat mai mushtzani (masturbation) ka hukum, The order of masturbation in Shariat

Find here answers of your daily concerns or questions about daily life according to Islam and Sharia. This category covers your asking about the category of Prohibited & Lawful Things

Managed by: Hamariweb.com / Islamuna.com

Copyright © Al-Ikhalsonline 2024.